Responsive Menu
Add more content here...

رحلات اذربيجان

سائق عربي في اذربيجان

الطقس في اذربيجانباكو

الطقس في مدينة باكو

الطقس في مدينة باكو:

محتويات الموضوع

بفضل مناخها شبه المداري، قد يختلف الطقس في باكو على حد كبير حسب الموسم. فتصل درجات الحرارة إلى 26 درجة مئوية في شهور الصيف، بينما تنخفض درجات الحرارة إلى 4 درجات مئوية في فصل الشتاء. وفي بعض الأحيان، تتساقط الثلوج خلال أشهر الشتاء، كما يمكن هطول الأمطار خلال شهر نوفمبر.

تتميز باكو بتنوع فصولها على مدار العام، فيعتبر شهري يوليو وأغسطس أكثر أشهر السنة دفئاً وحرارة، بدرجات تصل إلى 32 درجة مئوية إي ما يعادل 90 فهرنهايت. يكون الطقس لطيفاً بنسمات ربيعية ما بين شهري مارس ومايو، فلن تتجاوز درجات الحرارة فيها 22 درجة مئوية، أي ما يعادل 75 فهرنهايت. وإن رغبت في زيارة مدينة باكو في فصل الشتاء لقليل من الاسترخاء، فستكون الأشهر ما بين ديسمبر وفبراير مناسبة لمزاجك الهادئ، لكن درجات الحرارة ستكون منخفضة جداً.

أمطار باكو:

موسم الأمطار في باكو يترافق مع فصل الشتاء في البلاد العريبة، فتكون أعلى معدلات سقوط الأمطار في شهر أكتوبر. ولمحبي رائحة المطر والتنزه في المناخ الشتوي، فباكو تكون جميلة تحت المطر المتساقط من بداية شهر سبتمبر وحتى نهاية مارس. مدينة تفوح بعبق تاريخها الحافل، والسياحة في باكو ستكون تجربة من العمر تستحق أن تخوضها.