Responsive Menu
Add more content here...

رحلات اذربيجان

سائق عربي في اذربيجان

مرشد سياحي في اذربيجان

سياحة في  قاخ / أذربيجان

مدينة قاخ اذربيجان

محتويات الموضوع

تتميز مدينة قاخ في اذربيجان بطبيعتها الخلابة واجوائها النقية  ما تُعرف بجمال معالمها السياحية واجوائها الريفية النقية والصافية المناسبة لقضاء عطلة مميزة وهادئة بالإضافة الى موقعها في وسط الطبيعة الخضراء الذي جعلها مقصداً هاماً للسيّاح لقضاء عطلاتهم فيها. تقع على حدود روسيا شمال أذربيجان، كما انها عاصمة منطقة قاخ في شمال اذربيجان بالقرب من الحدود الروسية. تشتهر هذه المنطقة بأراضيها الخضراء المليئة بالاشجار وجمالها الطبيعي الاخاذ وطقسها المعتدل، وايضاً تمتلك الكثير من المعالم  لتاريخية الرائعة ويوجد في المنطقة الأنهار والينابيع وايضاً الكروم الكثيرة.

عند الحاجة الى سائق في منطقة قاخ تواصلو: 00994705936789

مدينة قاخ

أشهر معالم قاخ السياحية

المتحف التاريخي: مكان يجسد التاريخ القديم للمنطقة يعرض العديد من الاثار والقطع التراثية المصنوعة من السيراميك والبرونز مكان مناسب لمحبي التاريخ القديم ضريح جورجي: مكان جاذب للسياح وتحيط به الجبال الخضراء الشاهقة

الحي القديم: من الأماكن المعروفة في قاخ التي يتميز بأبنيته الحجرية القديمة ويمكنكم التجول في شوارعه المرصوفة بالحجارة

جبل اولوباش: يتميز بقمة مرتفعة توفر لكم اطلالة بانورامية مذهلة لجميع منطقة قاخ ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة هناك

قرية ايليسو: هي قرية قديمة وتاريخية عند الجبال. وفيه جبال عالية وشلالة كبيرة وطبيعة جميلة على شاطئ النهر.

جسر تاريخي على طريق ايليسو

شلالة ماميرلي : هي شلالة جميلة في وسط الغابة بجانب قرية لاكيت تابعة لمحافظة قاخ. وفيها على الطريق يوجد جسر تاريخي على النهر.

شلالة ماميرلي

كمروخ: أحد المعابد الجميلة التي صممت في القديم واعادوا بنائها لتصبح مكان سياحي عريق. قرية ساريوباس: تقع بالقرب من قاخ تمتلك طبيعة خلابة وسلسلة من الجبال العالية، كما انها تضم العديد من الشلالات. ليسو: تعد مكان مليء بالمعالم السياحية والابراج المرتفعة، يمكنكم قضاء وقت ممتع في التجول واستكشافها بشكل كامل. وادي كرموكتشاي: يمكنكم الوصول الى الوادي عبر الجسر فهو يعرف بمياهه العذبة والعلاجية لذلك يعد مكان رائع يجذب العديد من الزائرين.

قلعة سوموغ: مكان اثري يعرض بعض الاثار التاريخية والثقافية للمنطقة، كما ان تصميمها يعكس فن العمارة الرائع. شلال راما: يقع في نهاية المنطقة يمكن المشي اليه ورؤية مائه العذبة المنسابة من بين الصخور وبعض قطع الجليد الموجودة.